Hibernate Enable or Disable v1.5

0 3

تمكين أو تعطيل السبات v1.5


السبات هو عملية حفظ المحتوى الموجود حاليًا في الذاكرة على محرك الأقراص الثابتة للسماح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بإيقاف التشغيل تمامًا، وعندما يدخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وضع السبات، فإنه يأخذ لقطة من ملفات النظام وبرامج التشغيل الخاصة بك ويحفظ تلك اللقطة على محرك الأقراص الثابتة لديك قبل إيقاف التشغيل . وهذا يسمح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ببدء التشغيل بشكل أسرع، ويتم تمكين وضع السبات بشكل افتراضي ويحتفظ ببعض من القرص الخاص بك لملفه ” hiberfil.sys “. يمكنك في أي وقت تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك للاستئناف من وضع الإسبات ومواصلة العمل من حيث توقفت.

إذا كنت تريد تحرير مساحة على القرص الخاص بك، فيمكنك تعطيل وظيفة السبات إذا كنت نادرًا ما تستخدم هذه الميزة. لذا، فإن السبب الرئيسي الذي قد يجعلك ترغب في تعطيل وضع السبات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو إذا كنت حقًا بحاجة إلى تلك العربات الإضافية من مساحة القرص الصلب مرة أخرى.

في الواقع، إذا كنت تستخدم SSD لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11 أو 10، فمن الأفضل إيقاف تشغيل وظيفة السبات لإنقاذ حياة SSD . عندما ينتقل نظام التشغيل إلى وضع السبات، فإنه يكتب محتويات ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة به إلى ملف hiberfil. sys ثم يقوم بإيقاف تشغيل الطاقة. في الأنظمة التي تحتوي على أقراص ذات حالة صلبة، قد تشكل الكتابة المستمرة إلى ملف السبات خطرًا على صحة محرك أقراص SSD، لأنه على عكس محركات الأقراص الثابتة العادية، يمكن لمحركات أقراص SSD الحفاظ على عدد محدود فقط من عمليات الكتابة قبل كسر الضمان أو إبطاله. لهذا السبب، يتم تعطيل وضع الإسبات بشكل افتراضي في معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة المزودة بمحركات أقراص SSD . “تمكين أو تعطيل السبات” هو برنامج مجاني محمول بسيط للغاية لتعطيل أو تمكين السبات.

تمكين أو تعطيل السبات الإصدار 1.5 – (الخميس 9 مايو 2024)

[أضيفت] – دعم معلمة /Q للتحقق من حالة السبات
[أضيفت] – رابط إعدادات زر الطاقة ضمن زر القائمة
[أضيفت] – بعض التحسينات في الكود

كيفية الاستخدام :

بعد التنزيل، قم باستخراج ” تمكين أو تعطيل السبات ” إلى الموقع المطلوب، ثم قم بتشغيله، وستعرض لك واجهة المستخدم الرسومية للتطبيق حالة السبات، إذا تم تمكين السبات، يمكنك رؤية حجم ملف السبات الخاص بك على زر “الحجم”

يمكنك تعطيل وضع السبات من خلال النقر على زر ” تعطيل السبات “.

في حالة حدوث أي مشكلة، سوف ترى أيقونة برتقالية

لتغيير حجم ملف hiberfil.sys استخدم زر ” الحجم ” واختر أحد الخيارات المناسبة

الحد الأدنى للحجم = 40% من إجمالي حجم ذاكرة الوصول العشوائي (الذاكرة) المثبتة
الحجم المتوسط ​​= 75% من إجمالي حجم ذاكرة الوصول العشوائي (الذاكرة) المثبتة
الحد الأقصى للحجم = 100% من إجمالي حجم ذاكرة الوصول العشوائي المثبتة (الذاكرة)
الحجم المخفض = 20% من إجمالي حجم ذاكرة الوصول العشوائي (الذاكرة) المثبتة – فقط على نظام التشغيل Windows 10 والإصدارات الأحدث.

يحتوي Hibernate Enable أو Disable على دعم CMD (سطر الأوامر). لرؤية جميع المعلمات المدعومة، يرجى استخدام ” Hibernate.exe /؟” ” يأمر

ملاحظة: في بعض الحالات، مثل الأنظمة التي تعمل من vhd، لا يعمل وضع السبات.

اللغات المدعومة: الإنجليزية والتركية والألمانية والبولندية والمجرية والفرنسية واليونانية والبلغارية والإسبانية والروسية والسويدية والصينية (المبسطة) والصينية (التقليدية) والكورية واليابانية والعبرية والرومانية والإيطالية والعربية والهولندية (هولندا) ) , الفارسية , الليتوانية , الأوكرانية

أنظمة التشغيل المدعومة: Windows 11، Windows 10، Windows 8.1، Windows 8، Windows 7، Windows Vista، Windows Xp (32 و 64 بت).

تحميل

Comments
Loading...