Graitec Advance CAD هو برنامج CAD سريع وفعال ومتوافق تمامًا مع برنامج AutoCAD وMicroStation وهو مصمم للاستخدام في صناعات الهندسة المعمارية والهندسة والبناء (AEC). يركز هذا البرنامج على توفير أدوات لتصميم وتفصيل ونمذجة العناصر المعمارية والهيكلية ويتضمن وظائف CAD القياسية مثل التصميم ثنائي الأبعاد والنمذجة ثلاثية الأبعاد والتصور والتوثيق . يدمج Graitec Advance CAD أدوات محددة مفيدة لمحترفي AEC مثل هندسة الكائنات والمكونات البارامترية وقدرات BIM (نمذجة معلومات البناء).
يوفر Advance CAD توافقًا سلسًا مع AutoCAD ويستخدم معظم تنسيقات الملفات نفسها، بما في ذلك ملفات .dwg والأوامر وأنواع الخطوط وأنماط التظليل وأنماط النص. يمكنك أيضًا استخدام ملفات قائمة AutoCAD وتشغيل برامج Autodesk AutoLISP. إذا كنت قد كتبت برامج Autodesk AutoCAD Development System (ADS) الخاصة بك، فما عليك سوى إعادة ترجمتها لربطها بمكتبات Advance CAD.

يتضمن Advance CAD ميزات قياسية موجودة في برامج CAD الأخرى، بالإضافة إلى ميزات وإمكانيات لن تجدها في أي مكان آخر. تتيح لك ميزة MDI فتح خرائط متعددة والعمل عليها في نفس الوقت. يمكنك بسهولة نسخ كيانات التصميم بين الرسومات. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك Advance CAD Explorer القوي إدارة المعلومات والإعدادات ونسخ الطبقات وأنواع الخطوط والمعلومات الأخرى بين الرسومات بسرعة.

الملامح الرئيسية لبرنامج Graitec Advance CAD :

  • توفير أدوات لتصميم وتفصيل ونمذجة العناصر المعمارية والإنشائية
  • يتضمن وظائف CAD القياسية
  • التصميم ثنائي الأبعاد والنمذجة ثلاثية الأبعاد والتوثيق والتصور
  • توافق فريد مع برنامج AutoCAD وMicroStation
  • قدرات BIM
  • توفير أدوات محددة مفيدة لمحترفي AEC

ما الفرق بين تصميم Graitec Advance CAD وتصميم Graitec Advance؟

تقدم Graitec منتجين برمجيين رئيسيين: Graitec Advance CAD و Graitec Advance Design .
Graitec Advance CAD هو في المقام الأول برنامج تصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD) مصمم لصناعات الهندسة المعمارية والهندسة والبناء (AEC).
Graitec Advance Design هو برنامج للتحليل والتصميم الهيكلي يستهدف بشكل خاص المهندسين والمصممين العاملين في المشاريع الهيكلية.
في الواقع، يركز Advance CAD على احتياجات CAD العامة مع التركيز على التصميم المعماري والتوثيق. من ناحية أخرى، تتخصص شركة Advance Design في التحليل والتصميم الهيكلي.
باختصار، يعتمد الاختيار بين Graitec Advance CAD وGraitec Advance Design إلى حد كبير على دورك المحدد والمهام التي تحتاج إلى تنفيذها. إذا كنت منخرطًا بشكل أساسي في التصميم المعماري والصياغة ثنائية وثلاثية الأبعاد، فسيكون Graitec Advance CAD أكثر ملاءمة. بالنسبة للمهندسين والمصممين الإنشائيين الذين يحتاجون إلى التحليل الهيكلي الشامل وقدرات التصميم، يعد Graitec Advance Design خيارًا أفضل.